من فضلك اختر عنوان
المدونه
العنايه بالاظافر
منذ سنة

أربع عادات سيّئة مدمّرة لأظافرك

العادة السيئة رقم 1: قضم أظافرك

أي شخص يقضم أظافره يعرف كم أنه من الصعب التخلّص من هذه العادة. في كثير من الأحيان، تبدأ في مرحلة الطفولة ولكن الكثير من البالغين يعانون منها أيضا. من الواضح أن قضم الأظافر يجعل يديك تبدو غير جذابة على المدى القصير، ولكن لها أيضا عواقب أكثر خطورة. يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالعدوى حول الظفر، خاصة إذا كنت تقضمين البشرة أو الأنسجة الرخوة المحيطة. كما أنه ينقل أي أوساخ قد تكون تحت أظافرك إلى فمك، مما يزيد من خطر الإصابة بالمرض. واحدة من أفضل الطرق لكسر هذه العادة هي الحفاظ دائما على أظافرك مطلية. استثمري بعض الوقت والمال في تقليم أظافرك باحترافية وتأكدي من إضافة طلاء الأظافر. سوف يثنيك التلميع عن العض لأنه طعمه سيئ ويخفي الجزء "الممكن قضمه" من الظفر. امضي قدما" وجربي مناكير أوزيه المميز براحة منزلك. سوف يحدث كل الفرق.

العادة السيئة رقم 2: تناول الوجبات السريعة

الجمال يبدأ من الداخل إلى الخارج. للحصول على أظافر قوية وصحية، تأكدي من تناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتين. اختاري الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والبيوتين (نوع من فيتامين ب) والكالسيوم والمغنيسيوم وأوميجا 3. المثابرة على ترطيب الجسم لا يقل أهمية. اشربي الكثير من الماء يوميا" للمساعدة في منع جفاف الأظافر.

العادة السيئة رقم 3: تقشير طلاء الأظافر

نحن نعلم أنه من المغري الاستمرار في تقشير المناكير الخاص بك بمجرد أن يبدأ في التشقّق. ولكن ما لا يدركه الكثيرون هو أنك قد تقومين في الواقع بإزالة الطبقة العليا من الظفر الخاص بك مما سيؤدي في النهاية إلى ضعف الأظافر. من المهم استخدام مزيل طلاء الأظافر أو حُزم مزيل طلاء الأظافر المبللة مسبقا إذا كنت دائما كثيرة التنقّل. في أوزيه، نعلم أن طبقة ملمّع الأظافر عالي الجودة ستحافظ على المناكير الخاص بك لفترة أطول، لذلك نحن نتشارك مع علامات تجارية عالية الجودة مثل OPI وEssie بحزمة من الألوان والتصاميم التي تناسبك وتدهشك.

العادة السيئة رقم 4: الإبقاء على طلاء الأظافر لأسابيع

هل تجدين بقع بيضاء عند إزالة الطلاء عن أظافرك؟ هذا يعني أنك تركته لفترة طويلة، وقد أصبحت أظافرك جافة جدا". مع مرور الوقت، سيؤدي ذلك إلى إضعاف أظافرك، لذا تأكدي من إزالة طلاء الأظافر بمجرد أن يبدأ في التشقّق وإعطاء أظافرك فرصة للتنفس قبل تطبيق الطلاء التالي.

Amr Shady
Recommended

لخدمة أفضل حملي تطبيق أوزيه الآن

قومي بتنزيل رابط التطبيق وتحققي من مواعيدكِ